Search

قرية كرانة – القرية الخضراء

كانت قرية كرانة فيما مضى قرية حَوَت كل معاني الجمال الطبيعي الذي وهبها الله إياها، وكانت تجتمع فيها خاصيتان قلّ أن تُرى واحدة منها في قرية من قُرى البحرين.

نعم .. تكونت كرانة من الحقول الخضراء التي تزينها النخيل التي كانت تكاد أن تناطح السحاب بطولها، وتُفاخر النساء بجمالها، هذه الحقول لو يراها الناظر من السماء للاحظ أنها تشكّل حلقة خضراء تطوّق كرانة..

فأينما يتوجه الإنسان فإنه لابد أن يصل إلى حقل!! وأينما شخّص ببصره فإنه لن يرى إلا الخضرة التي تأسر الألباب.

هذه الخاصية التي تميّزت بها قرية كرانة عن كثير من القرى أُضيفت لها خاصية أخرى، وهي البحر الذي يعانقها من الجهة الشمالية، ذلك البحر الأزرق الهادئ الذي تطفو على ظهره الزوارق الصغيرة، أضاف لها – كرانة – جمالاً آخر لا يُدانيه جمال، جعل منها بحق مكاناً يقصده الناس الذين يحبّون البساطة والهدوء.

وتقع قرية كرانة في منتصف الجزء الشمالي الغربي لجزيرة البحرين الأم ، و هي تصنف إداريا إلى المحافظة الشمالية ..

و هي واحدة من القرى العديدة التي تقع على جانبي شارع البديع ، يحدها من جهة الشمال بساتين النخيل و شاطئ البحر .. و يوجد في قرية كرانة الأحياء التالية الجنوب ، الشمال ، اللوزة ، العسوج ، المناعي ، المحموديات ، الاسكان .

و كانت قديما مقسمة إلى قرى صغيرة متفرقة بين بساتين النخيل و هي الرقعة ، و الهربدية ، و روزكان ، و الجبيلات ، و نورجرفت ، و كرانة ، و كحلة العين..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*