Search

جمعية التجمع القومي الديمقراطي

التجمع القومي الديمقراطي تنظيم وطني يناضل من أجل ترسيخ القيم والمبادئ الوطنية والقومية في صفوف وأوساط الشعب البحريني والعربي. وعلى هذا الأساس، فأن التجمع ينطلق من أيماناً عميق بقضايا الشعب والأمة ويعمل جنباً إلى جنب مع سائر القوى السياسية الوطنية والقومية التقدمية من أجل تحقيق أهدافه التي نذر نفسه من أجلها والمبينة في وثائق تأسيسه والنظام الأساسي.

وانطلاقاً من وعيه بالسياق التاريخي لنضال الأمة العربية الممتد منذ قرون ولغاية يومنا هذا، وبطبيعة وحجم التحديات التي تمر بها بلادنا والوطن العربي، يؤمن ويتمسك التجمع القومي بالتلازم التاريخي والجدلي بين قضايا النضال الوطني والقومي، حيث أن نضالنا الوطني هو جزء لا يتجزأ من النضال التاريخي للأمة العربية، ويرى أن مستقبل البحرين مرتبط ارتباطاً عميقاً بمستقبل الأمة العربية وقدرتها على النهوض والوحدة.

وعليه فأن التجمع القومي يؤكد على انتمائه العربي ويبني منطلقاته على أن البحرين جزءً من الأمة العربية، ويعتبر ذاته استمراراً وامتداداً للحركة القومية التي أخذت مكانها في بلادنا منذ بداية القرن الماضي عبر العديد من الأشكال النضالية والمؤسسية وفي ذات الوقت يعبر على التزامه الراسخ بقيم الديمقراطية والتعددية، ويناضل من أجلهما، كما انه ينحاز انحيازا كليا لقضايا الجماهير في تحقيق حياة حرة وكريمة، ووطن مستقل ومزدهر وموحد.

أعضاء الأمانة العامة للتجمع القومي الديمقراطي

1- الدكتور حسن العالي الأمين العام.
2- السيد محمود القصاب نائب الأمين العام.
3- الدكتور عبدالجليل الحلواجي أمين السر.
4- السيد أنور قاروني الأمين المالي.
5- السيد جمال السلمان رئيس اللجنة الثقافية.
6- السيد مكي حسن رئيس لجنة الإعلام والعلاقات.
7- السيد عبدالجليل حبيل رئيس لجنة التنظيم.
8- السيد جعفر كاظم الدرازي رئيس اللجنة المهنية والعمالية.
9- السيد محمد عبدالرضا طوق رئيس لجنة الطلبة والشباب.
10- السيدة فتحية التناك رئيسة لجنة المرأة.
11- السيد محمد شويطر رئيس لجنة محافظة المحرق.
12- السيد باسم المحميد رئيس لجنة المحافظة الوسطى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*