Search

المواصلات

المواصلات

الوصول إلى مملكة البحرين

تدير أكثر من 35 شركة طيران دولية رحلاتها من وإلى مملكة البحرين. وتعتبر شركة طيران الخليج الشركة الوطنية لمملكة البحرين أكبر شبكة طيران في الشرق الأوسط إذ تنظم العديد من الرحلات اليومية إلى أوروبا وآسيا ودول المنطقة.

ولمطار البحرين الدولي الذي يقع في المحرق ويبعد حوالي 10 دقائق عن العاصمة المنامة، القدرة على استيعاب أكثر من 100,000 مسافر في الأسبوع، فارضاً ضريبة على جميع المغادرين إذ عليهم دفع 3 دنانير بحرينية (8$)، بينما يعفى المسافرون القادمون من دفع هذه الضريبة. ويمكن أن يطالب من المسافرين القادمين دفع رسوم جمركية على جميع المواد المستوردة فيما عدا تلك التي يقصد بها الاستعمال الشخصي.

ترتبط مملكة البحرين بالجزيرة العربية من خلال جسر الملك فهد الذي يبلغ طوله 25 كيلومتر ويربطها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، هذا وسيكون الوصول إلى البحرين أسهل من ذي قبل مع إنشاء الجسر الذي يربط المملكة بدولة قطر والمقرر أن يكتمل بحلول عام 2010 ليكون أطول جسر في العالم إذ من المقرر أن يبلغ طوله 40 كلم. وتعمل عدد من السفن والمراكب بين البحرين وموانئ الخليج الأخرى.

التجول داخل مملكة البحرين

أسهل طريقة للانتقال في البحرين هو بالسيارة، ويمكنك الحصول على واحدة من خلال شركات تأجير السيارات المتوفرة في المملكة. ويعتبر التنقل البري آمناً في البحرين فالطرق السريعة والرئيسية تتفرع إلى أربع أو ست مسارات واسعة، أما الطرق في القرى أو مناطق المنامة القديمة فهي ضيقة نوعاً ما. ونظام القيادة في البحرين على الجهة اليمنى تمشياً مع نظم القيادة في غالبية دول العالم، هذا ويعد سعر البنزين في البحرين ارخص من غيرها في معظم أنحاء العالم.

ولن تجد أية صعوبة في الحصول على سيارات الأجرة وأنت في مملكة البحرين، ولا تنسى أن استخدام العداد لقياس المسافة وحساب التسعيرة المحددة إلزامي على جميع سيارات الأجرة. أما سيارات النقل العام فإنها شائعة الاستخدام، إذ توفر شركة “كارس” حوالي 40 حافلة مكيفة ينقلك في جولات مريحة عبر مناطق البحرين ابتداءً من الساعة الخامسة صباحاً وحتى منتصف الليل.

وتعتبر سن 18 هي السن القانونية للحصول على رخصة القيادة في البحرين والتي من إجراءاتها فحص النظر للتأكد من سلامتها أثناء القيادة، وتوفر الإدارة العامة للمرور من جهتها قائمة بأسماء المدربين المؤهلين للتدريب، (http://www.traffic.gov.bh/Arabic/Trainers.asp) ويعد استخدام حزام الأمان إلزاميا في مملكة البحرين. أما حاملي رخصة القيادة الأجنبية فبإمكانهم الحصول على رخصة القيادة البحرينية دون إجراء اختبارات القيادة من جديد إذا كانت الرخص من الدول المدرجة في الجدول أدناه.

أما التجديد السنوي لرخصة القيادة وتسجيل المركبات يمكن القيام به في أي مكتب بريد، في حين أن المخالفات المرورية بإمكانك أن تدفعها عبر الانترنت.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*